وزارة الصيد تطلق قافلة محملة بالأسماك إلى 35 مقاطعة بموريتانيا

أطلق وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني أشروقه رفقة السلطات المحلية والفاعلين في القطاع قافلة تضم 13 شاحنة محملة بالأسماك إلى 35 مقاطعة بموريتانيا.

وقال الوزير إن وزارته اتخذت سلسلة تدابير احترازية تمثلت في والتحسيس على مستوى القرى الشاطئية، وتنظيم السفن في البحر والمرافق العمومية التابعة للوزارة فيما يخص فرض الكمامات على كافة العمال في القطاع.

ونبه الوزير الذي كان يتحدث للصحفيين من مدخل نواذيبو للإشراف على عملية انطلاق قافلة الشاحنات إلى الداخل إنها تشمل ولايات :الحوضين ، وأترازرة ، ولبراكنه وانيشيري إضافة إلى نواذيبو مشيرا إلى أنهم كانوا يريدون أن تشمل القافلة كافة الولايات لكن عدم تواجد الشاحنات التي تحتوي على تبريد كان السبب حسب قوله.

وأشار الوزير إلى أنهم بالفعل واجهوا صعوبات في جمع الكميات و أخرى لوجتسكية ، منبها إلى أن هذه الشاحنات ستعود مجددا لقافلة أخرى بشكل أوسع وأكبر وفق قوله.

وكشف الوزير عن أن القافلة بقيمة 6 ملايين دولار أي مايناهز أزيد من مليار أوقية قديمة ،مشيرا إلى أنه وقف بنفسه على جودتها وسيكون توزيعها مجاني ، مشيرا إلى أنه سيواكب أشهر ابريل ومايو ويونيو لكونها فترة صعبة لتزامنها مع فيروس كورونا والصيف ورمضان وحرصوا على انطلاقتها قبيل رمضان وستكرر في غضون أسبوعين وبكميات أكبر.

وأبدى الوزير شكره للسلطات الإدارية ومواكبتها للعملية والفاعلين الاقتصاديين لجهودهم التي قاموا بها واصفا إياه ب”الجهد المعتبر”.

يرجى الإعجاب والمشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *