حركة السحب الماطرة خلال يوم الثلاثاء

الساعة:  20:30

تتميز الحالة العامة بانقشاع كامل للسحب في عموم الأراضي الموريتانية هذا المساء، وكان آخرها سحب خفيفة على تيرس الزمور وقد انقشعت هي الأخرى بشكل كامل.
ولا توجد أي توقعات بأمطار أو سحب ذات شأن من مساء اليوم وحتى مساء يوم غد الاربعاء.
ويتوقع أن تبدأ الأمطار  مساء الاربعاء وفجر الخميس، وستكون هذه الأمطار غزيرة على الحوضين مع أخرى معتبرة على منطقة حوض النهر وجل جنوب البلاد ابتداء من فجر الخميس وحتى الأحد القادم بإذن الله تعالى.

الساعة: 15:40

تتميز الحالة العامة اليوم بشبه انقشاع كلي للسحب عن كافة أنحاء البلاد، باستثناء ولايتي الحوضين اللتين شهدتا سحبا خفيفة ماطرة ومحدودة الحجم في فترة ما قبل منتصف النهار وعمت عدة مناطق من الولايتين.

أما بعد الظهر فقد بدأت بعض السحب الخفيفة أيضا تتشكل على الحدود الموريتانية الجزائرية ومناطق عدة من وسط وشرق وشمال ولاية تيرس الزمور، ويتوقع أن تشهد المنطقة تساقطات مطرية خفيفة إلى متوسطة.

كما يتوقع أيضا أن تستمر السحب في التشكل خلال عصر وحتى مساء اليوم على تيرس الزمور.

الساعة: 01:10

شهدت سحب ليلة البارحة على ولاية البراكنة تراجعا وضعفا، قبل أن تزداد قوة وكثافة في وقت متأخر لتتجه نحو جنوب الترارزة، ويتوقع أن تكون المنطقة قد شهدت حظا كبيرا من السحب فجرا.
كما يتوقع أن يستمر تهاطل الأمطار مع تقطعات يوم الأربعاء، لكن يتوقع أن تنشط هذه الأمطار ابتداء من الخميس خاصة على الشريط الحدودي وأن يستمر هذا النشاط حتى مساء السبت القادم على طول الخط الجنوبي ابتداء من الحوضين شرقا حتى الترارزة غربا.
وسيتركز نشاط السحب ابتداء من فجر الجمعة على منطقة حوض النهر من كيديماغا حتى جنوب الترارزة بإذن الله تعالى.سحب خفيفية على تيرس، عند الساعة 15:40

سحب خفيفية على تيرس، عند الساعة 15:40الإشارة عند مدينة روصو الساعة 01:45 من فجر اليوم

الإشارة عند مدينة روصو الساعة 01:45 من فجر اليوم

يرجى الإعجاب والمشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *